لا خربة الدني ولا فرط الجيش بتسريح شامل روكز

الياس بجاني/08 تشرين الأول/15

لا تهنئة ولا من يحزنون، بربكم كفى تكاذب ولحس للمبرد والتلذذ بدماء ألسنتكم. استفيقوا من غيبوبة الجهل والغباء والغنمية. ببساطة متناهية الرجل مهما كان سجله فقد انتهت فترة خدمته العسكرية فأرسل إلى بيته طبقاً للقوانين المرعية الشأن، كما هو حال كل الضابط الذين سبقوه للتقاعد وأيضاً الذين سيأتون بعده. أما الكلام عن انجازات أسطورية وبطولية فكلام غير مدعم بغير الأوهام العونية التي تُخلع اعتباطاً واستهزاءً بعقول اللبنانيين على الأصهرة العونيين، فيما هي بالواقع العملاني والملموس والمعاش أوهام سرطانية وفكرية وثقافية قاتلة تفشت على غفلة من العقل في مجتمعنا الماروني تحديداً فأصابتنا بكوارث تتوالى وسوف تستمر هذه الكوارث طالما النائب ميشال عون منسلخ عن الواقع ويتصرف طبقاً لرزم من أحلام اليقظة والنرسيسية.

كنا فعلاً هنئنا روكز لو كان رفض الدخول في عكاظيات عمه والهوس وذهب إلى بيته بهدوء وسكينة، وبما أنه لم يفعل فلا نرى داعياً أو سبباً لكل هذا التكاذب. دعونا نأخذ مثال الضابط المميز جورج نادر الذي كان مرشحاً لقيادة الجيش ولما لم تكون الظروف مناسبة ذهب الرجل إلى بيته باحترام وكرامة وهو كان عبر ال ام تي انتقد مسرحية عون-روكز.

في مفهومنا المسيحي من يقوم بواجبه يقول كما علمنا السيد المسيح: "انا عبد حقير وقد قمت بما هو مطلوب مني وكفى".

يا من تدعون باطلاً تمثيل المسيحيين، عودوا إلى الإنجيل المقدس وتعلموا ما هي المسيحية حيث أن كل ممارساتكم كما خطابكم وتحالفاتكم لا تبين أنكم فعلاً تعرفون ألف باء المسيحية.

 

شامل روكز عوني ومحسوب ع حزب الله. الأفضل يروح ع بيتو

الياس بجاني/08 تشرين الأول/15

منيح كتير إذا ما رقوا شامل روكز إلى رتبة لواء وتركوه يروح ع بيتو بعد نهاية خدمتو.

ليش؟؟ لأنو عوني وبصراحة بتكون جريمة وطنية ومارونية تسليم عوني تابع لحزب الله الإيراني قيادة الجيش بعد قهوجي.

اليوم النائب مروان حمادة، الشهيد الحي وضح هالأمر بجرأة ومباشرة ودون تكاذب.

أما لازمة الإشادة بروكز وقدراته ومناقبيته فكلام ليس له أي مصداقية أو قيمة ما دام الرجل عوني بامتياز كون العونية والكفاءة ما بيركبو ع بعضون.

وماذا عن التراتبية وعن ال 20 عميد ماروني الذين هم احق قانوناً من روكز على سلم الأقدمية.

كم من عميد شريف ووطني وصاحب سجل انجازات حافل ذهب إلى التقاعد دون ضجة وعلى سبيل المثال لا الحصر جورج نادر؟

الضجة المثارة حول تقاعد روكز هي فقط لأنه صهر عون.

هذا أمر معيب ولا يجب أن يقبل به روكز في حال كان فعلاً نظيف الكف ويحترم نفسه.

بيكفينا الصهر جبران ولسنا بحاجة لصهر عوني جديد. كفى هرطقات وعونيات.

دخلكون ليش الكل عم يغطي ع دور روكز اللاهي بعملية ضرب أحمد الأسير وتغطية ما قام به حزب الله عسكرياً في تلك المعركة المشبوهة؟

تحية للشهيد الحي النائب مروان حماده على ضميره الحي.

 

فبركات وطبخات الثنائي بري-جنبلاط الانبطاحية وجر المستقبل ورائهما دائماً هي من علامات زمن المحل والتعتير

الياس بجاني/تغريدات ع الماشي لليوم 08 تشرين الأول/15

ما من طبخة شارك بطبخها بري وجنبلاط إلا كانت سماً هارياً للبنان واللبنانيين. هل من يذكر طبخة الالتفاف على القرار 1559 التي مودرها جنبلاط بجولاته الأروبية والعربية؟

الحوار البروي والجنبلاطي التجليط وصل إلى درك غير مسبوق من خلال رياء البحث في مواصفات الرئيس. كل من يحترم كرامته يجب أن لا يكون شريكاً في هذه المهزلة التعتير.

قول جنبلاط أنه يؤيد عون للرئاسة هو نفخ في سموم الفتنة ومحاولة مكشوفة وخبيثة لزيادة الشرخ بين الديوك المتصارعة على الكرسي. ثقة بالبيك يوك.

موافقة المستقبل على طبخة ترقية الصهر روكز تشاطر وتذاكي. القائد، القائد لا يتشاطر ولا يتذاكى ولا يمارس التقية أو الذمية. أين الجرأة والشفافية يا شيخ وأين شعار متل ما هيي؟

لا يجب الرضوج لهوبرات وعنتريات عون الساقة في تجارب إبليس تحت أي ظرف لأنه فجعان سلطة ولن يشبع مهما زلط وبلع وكوم لا اليوم ولا في أي يوم. جوعه وفجعه لا شفاء منهما.

 

حوار السم الهاري الجنبلاطي البروي

الياس بجاني/07 تشرين الأول/15

هذا ليس حواراً، هذا فخ بروي وجنبلاطي لإرضاء المحتل الإيراني وتضييع الوقت والكذب على اللبنانيين والتعتيم على القضية رقم واحد وهي انتخاب رئيس للجمهورية. كل المشاركين فيه وكلون يعني كلون شركاء في مسرحية النفاق هذه . ما من طبخة طباخيها بري وجنبلاط إلا كانت سماً هارياً للبنان وللبنانيين. ربي احمي لبنان من هذا الثنائي المصلحي وابعد شر عون واصهرته عن أهلنا ووطننا

 

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي

عنوان الكاتب الالكتروني

phoenicia@hotmail.com