دخلكون في شي أخبار عن سيدنا؟! نحنا مش مستفقدين، وانتو شو!!

الياس بجاني/09 تشرين اللأول/15

متل ما بعدو الجيش ع حالو وما فرط، ولا خرب البلد بتسريح الصهر العسكري الوسيم يلي قرر يسافر ويتفسح، كمان بكركي بخير ونحنا الموارنة كلنا ما عدا المون جنرال بغياب سيدنا ومعه السكرتير ما غيرو تبع القصر، وكمان الكنائس وأكيد المطارنة كلون مش ناقصون شي وخصوصاً المحترم إيلي نصار، وما أدراكم ما النصار وما انتصاراته وع مين. يلي عم نحاول نقولو بوقاحة ولكن إيمانية انو البشر بيضلون بشر وغيابهون إن ما فاد وفي اغلب الأحيان بيفيد، فالأكيد، الأكيد ما بيضر وفهمكون كفاية.

 

الشبيح العوني زياد اسود ع الجديد

الياس بجاني/09 تشرين الأول/15

هذا المخلوق المدعو، زياد أسود، ودون الغوص في أية تفاصيل وشروحات هو وج صحارة جنرال الخيبات والفجور والتشبيح والنرسيسية والشرود بشقيها الإيماني والوطني. من يريد فعلاً معرفة الدرك السفلي الذي هو تحت السفلي وما تحته من دروك الذي يسكنه عون وربعه، ومن يبغى معرفة الكوارث العقلية والقيمية التي أوقع فيها عون مجتمهنا، ومن يريد سماع ومشاهدة كل ما هو نقيض تاريخنا وهويتنا وتضحيات شهادءنا ، ما عليه لا تجرع الصبر ومشاهدة مقابلة الشبيح الأسود هذا ع الجديد. وفي حدا بعد بيقول انو لبنان مش غاطس بزمن البؤس والمحل والإسخريوتية؟ على كل حال الخير دائما ينتصر على الشر ولبنان لأنه خير سينتصر في النهاية على كل ما شر وتشبيح وأشرار وشبيحة لأن الله يمهل ولا يهمل. بربكم معقولي انو هالشبيح كان مع الشيخ بشير ومن المقاومة!! في شي غلط ومش مفهوم.

 

تغريدات تنعي وتندب العقل والمنطق والبصر والبصيرة لدى عون وقطعانه ولدى باقي الطاقم المرت

الياس بجاني/09 تشرين الأول/15

**الجامع النفسي بين قطعان الساقط عون إضافة إلى عمى البصر والبصيرة وتأليه المون جنرال هذا، وبطل ال هلقتني تأتي مكونات عقول هؤلاء الناطحة بالغربة عن كل ما هو منطق وحاسة نقد وتقبل للآخر ومعايير التعقل والوطن والقضية.

**مسرحية فجور جديدة تبدأ فصولها غداً على طريق قصر بعبدا بطلها الفاشل والحاقد والنرسيسي صاحب بدعة توريث الأصهرة الذي باع نفسه للإيراني ولحزب الله ويعيش جنون كرسي الرئاسة.

**أقفلت الستارة أمس على مهزلة ترقية الصهر العسكري وذكر أنه قرر السفر للاستجمام.. تعب من كترة التصريحات!!. أما الصهر الباسيليوسي الفاجر فكان في قمة فجوره وأمس أيضاً مع مرسال غانم ما غيرو وعبر محطة المقاومة المسروقة يلي هي ال بي سي.

**أي خير يمكن أن نتوقعه عندما الأعمى المون جنرال يقود فرق من العميان في البصر والبصيرة وع طريق قصر بعبدا؟ النتيجة الحتمية معروفة مسبقاً وهي الوقوع في حفر قاسم سليماني والغرق أكثر وأكثر في غياهب دويلة السيد. باختصار هال عون تعتير ع الآخر.

**هل يعلم المتذاكي والمتشاطر ما غيرو أن الساكت عن الحق شيطان أخرس؟ وهل يعلم إن الإنسان موقف ومن يفصل مواقفه على مقاس مصالحه الشخصية واجندته الرئاسية تنتفي صفة الرجال عنه. مفهوم يا بطل؟؟

**غر ونعم غر وضعوه في موقع لا يستأهله وأحاطوه بفريق من الأغرار الجهلة من أمثاله فتوهم أنه فعلاً قائد وملهم. يا حرام ع هالغر ويا حرام ع الأغرار المحيطين به مسخرة ع الآخر!! حزورة هي معرفة اسم الغر؟

**عملياً ومن ع الشاشات، ما أضرب من ممارسات وسرقات وفجور الطقم السياسي غير همجية جماعات الحراك. من طينة واحدة ومن فرن واحد والنتيجة هي هي الفشل!!

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي

عنوان الكاتب الالكتروني

phoenicia@hotmail.com